خطوات فحص السيارة المستعملة - An Overview

Wiki Article



وفي ظل توجه الأغلبية العظمى نحو امتلاك سيارات مستعملة تزامناً مع الارتفاع الجنوني في أسعار السيارات الجديدة، يُقدم لكم موقع «اوتو موبيل كار» طريقة فحص السيارات المستعملة وأبرز المعلومات في هذا الشأن.

في حال كانت الإجابة نعم فهذه يعتبر أمراً جيداً، إذ سيكون المالك على علم بكافة أعطال السيارة السابقة وما قد تعرضت له خلال الفترة الماضية.

فحص السيارة بدقة مع تقييم حالتها بناءً على العديد من العوامل المهمة، مثل حالة المحرك والنظام الكهربائي والعادم ونظام الفرامل والمكابح والهيكل الخارجي والداخلي والإطارات وأنظمة الأمان والمزيد.

مراقبة مقياس درجة الحرارة: تحقق من عمل مقياس درجة الحرارة بشكل صحيح.

إذا كنت ترغب بشراء سيارة مستعملة في الشارقة او غيرها من الإمارات يمكنك أخذ فكرة مبدأيه عن حالة السيارة بسؤال مالكها الحالي بعض الأسئلة التي قد تحمل إجاباتها الكثير من الأمور المهمة، وتالياً بعض منها:

•الكتيب الخاص بمواصفات السيارة، والذي يأتي دائما مع السيارات عند شرائها.

ثم يقوم الفني بعد ذلك بفحص باقي أجزاء السيارة مثل الإطارات والتحقق من جودتها، وأيضاً فحص زجاج السيارة والسيور، وتكييف السيارة، وكذلك التأكد من سلامة دورة التبريد والردياتير وكذلك السربنتينة ومروجة المحرك وغيرها.

قم بلمس الخراطيم والتي يجب أن تكون مرنةً ومتينةً وخاليةً من التشققات وليست صلبةً أو لينةً للغاية.

التأكد من جميع البيانات اضغط هنا المطلوبة وجميع الأوراق المطلوبة لتتم نقل الملكية بشكل كامل وصحيح.

ويمكن كيفية كشف تعديل عداد المسافات في السيارة المستعملة من خلال تفحص عداد المسافات وفقاً للمعايير والعلامات التالية: 

بداية يجب على المشتري أن يحدد قراره بشأن السيارة المناسبة له، ومتوسط سنة صنعها والكماليات التي تتمتع بها، ونوع "الفتيس – الجير" أوتوماتيك أم عادي، ومعرفة متوسط سعر السوق سواء من خلال مواقع الإنترنت، أو دائرة معارفه، ومعرفة مدى ملاءمة ذلك للميزانية التي حددها مسبقا لثمن السيارة.

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

وتعد الأصوات المنخفضة لمحرك السياراة المستعملة من أوضح علامات الخلل الكهربائي في السيارة، خاصة أن بعض السيارات ربما تعاني من عيوب واضحة في صناعة المحرك تتعلق بارتفاع صوته عن النسق الطبيعي ، لذلك يجب الاستماع جيدا لصوت المحرك لمعرفة هل يوجد خلل به ام لا ، كذلك ايضا خلال محاولة إدارة المحرك وقبل التحرك بالسيارة، وهو من أوضح علامات خلل البطارية او اجزاء الكهرباء بشكل عام.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Report this wiki page