Details, Fiction and تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



غالبًا ما يتعذر عزل جميع المخاطر باستخدام تدابير التحكم المذكورة أعلاه. من المفترض عمومًا أن ينتهي تحليل الوقاية من الحوادث هنا لأنه يُعتقد أن العمال سيكونون قادرين على الاعتناء بأنفسهم من خلال التصرف "وفقًا للقواعد".

يُعَدّ هذا الأمر مهمَّاً بشكلٍ خاص في الأوقات التي تشهد ازدحاماً مروريَّاً كثيفاً، إذ قد تعتقد بأنَّ السيارة التي أمامك تزيد سرعتها بشكلٍ كبير فتتحرك السيارة قليلاً إلى الأمام وتعود فوراً إلى التوقف مرةً أخرى.

حالات الخطر الوشيك هذه نادرة في معظم الصناعات ، ومن المستحسن عادة تنشيط العمال للسيطرة على الخطر عندما يكون أقل وشيكًا. على سبيل المثال ، يجب على العمال التعرف على التآكل الطفيف في واقي الماكينة والإبلاغ عنه ، وإدراك أن مستوى ضوضاء معينًا سيجعلهم أصم إذا تعرضوا له بشكل مستمر لعدة سنوات.

المراقبة التقنية للمركبات النصوص القانونية للمراقبة التقنية

يوفر تحديد الحوادث وقياسها ووصفها معًا الأساس لما يجب القيام به ومن يقوم بذلك من أجل تقليل المخاطر. إذا أمكن ، على سبيل المثال ، ربط مصادر التعرض المحددة بتقنيات معينة ، فسوف يساعد ذلك في تحديد تدابير السلامة الخاصة اللازمة للتحكم في المخاطر. يمكن أيضًا استخدام هذه المعلومات للتأثير على المصنعين والموردين المرتبطين بالتكنولوجيا المعنية.

. خلال العقود العشرين الماضية ، تطورت المعرفة عن الحوادث بشكل كبير. لقد تركنا وراءنا النموذج التبسيطي لتقسيم السلوك والظروف إلى فئتين: خزنة

عندما تضيق المسافة بين سيارتك والسيارة المقبلة بسرعة كبيرة، يدق تنبيه الخطر بصوت عالٍ ويظهر ضوء تحذير أحمر على الشاشة، وتتوقع بعض الأنظمة التعرض للاصطدام من الخلف أو الجانبين.

معرض ميونيخ للسيارات: الطرازات الكهربائية تتصدر المشهد

من خلال الجمع بين ذلك وبين تقنيات حفظ الممرات (باستخدام كاميرات الفيديو)، يمكن للعديد من السيارات السير على طريق سريع من تلقاء نفسها.

ناقل الحركة تيبترونيك.. وظيفته وأهميته وأبرز مميزاته وعيوبه

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

سلوكي. تشمل هذه الفئة العوامل المتعلقة بالعامل ، مثل السلوك غير اللائق ، ونقص المعرفة ، ونقص المهارات ، والحالة الجسدية والعقلية غير الملائمة.

الفرضية الثانية هي أن التكرار الفعلي للوفاة والمرض والإصابة المعتمدين على نمط الحياة يتم الحفاظ عليه بمرور الوقت من خلال عملية التحكم ذات الحلقة المغلقة ذاتية التنظيم. وبالتالي ، فإن التقلبات في درجة الحذر التي يطبقها الناس في سلوكهم تحدد الصعود والهبوط في الخسارة على صحتهم وسلامتهم.

لوائح وقواعد وإجراءات السلامة هي أمثلة على المتطلبات المحددة. مثال نموذجي للانحراف عن متطلب محدد هو "خطأ بشري" ، والذي يتم تعريفه على أنه انتهاك لقاعدة. القواعد التي تتعلق بما هو "طبيعي أو عادي" وما هو كل ما تريد معرفته "مقبول" أقل رسمية. يتم تطبيقها عادةً في البيئات الصناعية ، حيث يتم توجيه التخطيط إلى النتائج ويترك تنفيذ العمل لتقدير المشغلين.

Report this wiki page